كتب:أحمد عبدالله &ياسر الجمال

شهد  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، إفتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة والذى جاء بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء و الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، ولفيف من الوزراء والمحافظين وكبار رجال الدولة .

هذا وقد وجه  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، التحية لجموع الشعب المصرى مؤكدًا حرص سيادته على افتتاح تلك المشروعات وسط أهالي المحافظات ، كما أكد أن ما شهدته الدولة المصرية من مشروعات ضخمة عكست قدرة أبناء مصر فى تحقيق السلام و الحفاظ على وطنه ومقدراته.

مشيرًا إلى أن المواطن المصرى يظل بطل القصة الأول على مدار التاريخ ،فهو وحده قادر على بناء هذه الأمة بعزيمته وارادته وبساعده حقق معجزة البناء ، وأكد السيد الرئيس أن مدينة المنصورة الجديدة تُعد من النماذج الجديدة التى أعادت رسم خريطة مصر بشكل يليق بتضحيات أبنائها .

كما أشار الرئيس السيسى إلى أن استضافة مصر ورئاستها لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الاطارية لتغير المناخ عكس دور مصرالرئيسى باعتبارها الرقم الصحيح فى المعادلة العالمية ، مؤكدًا أن الدولة المصرية نجحت فى تخطى كافة الأزمات التى فرضتها تداعيات التحديات العالمية.

فيما وقد استعرض الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق و المجتمعات العمرانية، خلال الافتتاح مشروع مدينة المنصورة الجديدة التى تتوسط محافظات الدقهلية ودمياط و كفر الشيخ وتُعد من ضمن مجموعة مدن الجيل الرابع و المدن الذكية المستدامة التى شرعت الدولة فى تشيدها بالجمهورية ، وأحد شرايين التنمية فى الساحل الشمالي .

فيما وقد أشادت ” محافظ دمياط ” بما حققته الدولة المصرية تحت قيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لبناء الجمهورية الجديدة وتحقيق التنمية الشاملة، والذى تحقق من خلال العمل على جميع الملفات و تخطى العقبات التى تطرأ نتيجة تداعيات التحديات المتزايدة ، لافتة الى ان الدولة عملت على إنشاء مشروعات ذات بعد إستراتيجي ومشروعات ذات تأثير مباشر على المجتمع والتى جاء أهمها المشروع القومى العملاق لتطوير الريف المصري ” حياة كريمة ” .

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك