أطول وأقصر امرأة فى العالم

مؤسسة جينيس للأرقام القياسية  : تنظم رحلة لأطول رجل في العالم، التركي “سلطان كوسين” وأقصر امرأة وهي الهندية “جيوتي أمجي” إلى معالم مصر الأثرية

 

HostTee - هوست تي

شهدت  القاهرة حدثا فريدا يضاف إلى قائمة الأحداث التي تنظمها المؤسسات الدولية فى مصر، نظرا لأهميتها التاريخية، ومكانتها الحضارية الكبرى، حيث قررت مؤسسة جينيس للأرقام القياسية تنظيم رحلة لأطول رجل في العالم، التركي “سلطان كوسين” وأقصر امرأة وهي الهندية “جيوتي أمجي” اللذان يزوران مصر لأول مرة، للاستمتاع بآثارها، وهو ما ينشط السياحة في مصر، ويلقى الضوء على حضارتها العريقة.

وأشاد وفد المنظمة، بالتنظيم الرائع لهيئة تنشيط السياحة والتعاون الكبير من شرطة السياحة لإخراج الزيارة فى الأهرامات بالصورة التى يفخر بها المصريون أمام العالم أجمع .

وأعرب سلطان كويسين، أطول رجل فى العالم عن إنبهاره بالأهرامات التى تعد من أروع عجائب الدنيا السبعة، مؤكدا أن رؤية الأهرامات تختلف تماما عن زيارتها نظراً لما تعبر عنه من إعجاز فى الحضارة المصرية القديمة .

وأكد أن برج القاهرة من أروع المبانى الحديثة التى شاهدها طيلة حياته، معربا عن سعادته بالمنظر الرائع للقاهرة من أعلى البرج، مشيدا بالمناظر التى شاهدها والحميمية التى لاقاها من كل من قابلهم منذ وصوله إلى مطار القاهرة اليوم .

وأشارإلى تطلعه لإعادة الزيارة ثانية إلى مصر، والتى تعد فعليا من الزيارات المميزة له بين كل دول العالم التى قام بزيارتها منذ تسجيله فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، معرباً عن شكره لمؤسسة جينيس ومكتب الشريك الرسمى لجينيس بمصر ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وكل من شارك فى إعداد تلك الزيارة.

كما أشار الى أنه كان يأمل فى زيارة مختلف المناطق السياحية فى جميع المحافظات المصرية، ولكن مدة الزيارة لن تسمح له بهذا، معربًا عن أمله تكرار تلك الزيارة لمناطق أخرى فى محافظات مصر المختلفة قريباً.

 من جانبها أعربت أقصر امرأة فى العالم، الهندية جيوتى أمجى عن سعادتها الغامرة بزيارة الأهرامات وما شاهدته من حضارة عظيمة وتاريخ ثرى فى منطقة الأهرامات والتى تطلعت كثيرا لزيارتها منذ صغرها، خاصة وأنها دولة ذات حضارة وتاريخ طويل يمتد لآلاف السنين مثلها مثل الحضارة الهندية وهو ما جعل الزيارة لها مذاق مختلف بالإضافة إلى حلمها التعرف على سحر الأهرامات المصرية العظيمة عن كثب.

 

وأكدت إعجابها الشديد بزيارة برج القاهرة والمشاهد الرائعة لمصر من أعلى البرج، والتى تعبر عن حضارة عظيمة حقيقية ودولة حديثة مصدر فخر لأهلها .

برج القاهرة

 وشددت على أن زيارة مصر ومناطقها الأثرية والتاريخية هى حلم لكل هندى لرؤية حضارة طالما سمع عنها الهنود وتطلعوا إلى زيارتها، معربة عن امتنانها لمنحها تلك الفرصة العظيمة الفارقة فى حياتها بزيارة مصر.

ومن جانبه أكد أحمد مقلد الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشريك الرسمى لجينيس للأرقام القياسية العالمية بمصر (بى بريميام)، أن الضيفين الشهيرين الذين تم تسجيلهما بجينيس للأرقام القياسية العالمية عام 2011 ويقوما بزيارة مصر لأول مرة ، يعدا من أشهر حاملى الأرقام القياسية فى العالم و أكثرهم متابعة حول العالم .

وقال إن الزيارة  سيكون لها إنعكاس إيجابى ومردود عالمى لتحسين الصورة الذهنية عن مصر وتقديم مصر بصورتها الحقيقية للعالم.

وتتضمن زيارة أطول رجل بالعالم وأقصر امرأة بالعالم لمصر عقد مؤتمر صحفى عالمى بفندق فيرمونت نايل سيتى صباح غدا السبت.

ومن جانبه، أشار الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشريك الرسمى لجينيس للأرقام القياسية العالمية بمصر، أنه سيحضر الموتمر الصحفى بعض من حاملى الأرقام القياسية المصريين وكذلك الإعلان عن أرقام قياسية مصرية جديدة لأول مرة، تماشيًا مع ما تهدف إليه المؤسسة من إلهام المصريين ونشر ثقافة التحدى والتنافسية وتحطيم الأرقام القياسية بما ينشر الأمل بينهم، من خلال تقديم نماذج ناجحة و ذوو قصص ملهمة من حاملى الأرقام القياسية العالمية ممن يقوم العالم بمتابعتهم جنبًا إلى جنب مع أصحاب الإنجازات من المصريين لتقديمهم للعالم أجمع.

 وقال إن أحد أهم أهداف تلك الزيارة هو الترويج للسياحة المصرية وتسليط الضوء على المناطق الأثرية والتاريخية المصرية والتأكيد على صورة مصر التاريخية بانها بلد الأمن والأمان والترويج للصورة الحقيقية عنها وعن إمكانياتها السياحية والتاريخية التى تتحدث عنها حضارتها الممتدة لسبعة آلاف سنة وما تتمتع به من أمن وأمان فى الشارع المصرى واختيارها كوجهة سياحية مفضلة حول العالم.

 وأشار إلى أن هناك العديد من الفعاليات والمناسبات التى يتم الترتيب لها حاليا من أجل جذب أكبر عدد من المصريين (الأفراد والمؤسسات) الراغبين فى التسجيل فى جينيس العالمية أو تحطيم أرقام قياسية حالية وهو ما سيكون له تأثير قوى فى نقل صورة إيجابية عن مصر والمصريين للعالم، وعلى حركة السياحة الى مصر والترويج لها، بالإضافة إلى أنه سيكون لها إنعكاس إيجابى ومردود عالمى لتحسين الصورة الذهنية عن مصر وتقديم مصر بصورتها الحقيقية للعالم.

الأهرامات

فيما أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميرى، أن تلك الزيارة هامة لتنشيط السياحة المصرية ونقل صورة إيجابية عن مصر من خلال زيارة المشاهير إلى مصر وبخاصة أن زيارة حاملى الأرقام القياسية تكون محط أنظار العالم والمتابعين لهم من كل دول العالم.

وقال إن الهيئة حريصة على استخدام أساليب مختلفة من الترويج والتنشيط من أجل جذب أعداد أكبر من السياحة الوافدة الى المقصد السياحى المصرى من مختلف الأسواق، مشيرا إلى أن تسليط الضوء على المقصد المصرى والمناطق السياحية المصرية من خلال زيارات المشاهير أحد أهم وسائل الترويج للمقصد السياحى المصرى.

 

اترك تعليق